Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
سيدتي
29 mars 2011

تقويم وتجميل الانف

تقويم وتجميل الانف

_____

 

  1. ان عملية تقويمة الانف ضرورية في حالات التشوهات الولادية ويتم هذا في الأشهر الأولى من العمر وذالك لأهميتها في تنفس الطفل وتغذيته خاصة عندما يكون الانف مفتوحا مع الفم مثل حالات ((facial cleft.
  2. حالات تشوه وكسور عظام الانف في الحوادث المختلفة يمكن تعديل العظام فورا في المستشفى أو تاجيلها لحين استقرار حالة المريض وذهاب التورم من الانف.
  3. تشوه الانف للانحراف الشديد في الحاجز الانفي مع صعوبة التنفس والصداع الشديد والتهاب الجيوب الانفية ،ممكن اجراء تعديل الانف دون التقيد بعمر محدد إذا كان التشوه مؤدي إلى صعوبات بالتنفس.
  4. في حالة الاورام الخبيثة والامراض الأخرى ممكن اجرا ء عملية تقويم الانف بعد رفع الورم والتاكد من استقرار الحالة المرضية بالاستفادة من الانسجة القريبة من آلاف أو حتى البعيدة منه.
  5. تقويم وتجميل النف في ما عدا الحالات السابقة يفضل اجراءها بعد 18 سنة اي لحين استقرار نمو الانف والحاجز الانفي لان اجراءه قبل هذا الوقت قد يؤدي تغيير في نمو الانف وعظام الوجه قد يحتاج إلى تقويم لاحقا.

Publicité
Publicité
Commentaires
Publicité
سيدتي
  • سيدتي مدونة خاصة بالمراة.اتمنى ان يعجبكم كل ما تخطه اناملي من مواضيع مختلفة،فيها ما هو خاص بالجمال والاناقة،الطبخ المغربي والعالمي،وكدا ما يخص الصحة والطفل والاعمال اليدوية الخ..خ شكرا لكم على زيارتكم وشكرا لكل من ساهم في هده المدونة من قريب او بعيد
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Archives
Derniers commentaires
Publicité