Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
سيدتي
29 octobre 2009

الحكين

 

الحكين
هي عملية تستهدف غسل الأمعاء بواسطة أعشاب منقوعة في ماء البحر ، بحيث تتفق مجموعة من النساء على القيام بالحكين . يستيقظن في الصباح الباكر ويتوجهن إلى البحر أو أي مكان خال من الناس . وتتم بالتناوب بينهن ، خلالها يتم ملء الأمعاء بالمحلول المنقوع . وهي عملية قاسية نوعا ما تشعر النساء أثناء إجراءها بألم في أمعائهن . تشرف على إنجازها للفتيات إمرأة متقدمة في السن ، وذلك بإجبارهن بقوة على الحكين وفي هذا الصدد تقول" بنت خوالها"" يطير لحكين ونهاروا نهار راهو واعر ياسر ويكطع لمصارن" . وتقول أم بنت خوالها" الناها"" يطيرهم الطفيلات مايبغوا يحكنوا راهو لحكين زين كبالا" . معنى هذا ، أن الحكين يساعد على تنظيف الأمعاء من رواسب بعض السموم العالقة في الجسم حسب الإعتقاد السائد عندهم .

ترافق عملية الحكين شرب كمية كبيرة من ماء البحر حيث تقول" الناها"" يحكنوا أوملي زاد كرتعوا ياسر من ما لبحر ونصصات باش يكدفو كبالا" .

يعني أن الهدف من هذه العملية شرب ماء البحر هو التقيء ، تستمر لمدة 3 أيام خلالها تمنع المستفيدات من تناول أية وجبة ما عدا الحساء الأحمر الذي تعوض به كل وجبات النهار .



Publicité
Publicité
Commentaires
Publicité
سيدتي
  • سيدتي مدونة خاصة بالمراة.اتمنى ان يعجبكم كل ما تخطه اناملي من مواضيع مختلفة،فيها ما هو خاص بالجمال والاناقة،الطبخ المغربي والعالمي،وكدا ما يخص الصحة والطفل والاعمال اليدوية الخ..خ شكرا لكم على زيارتكم وشكرا لكل من ساهم في هده المدونة من قريب او بعيد
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Archives
Derniers commentaires
Publicité